•       
  •  ترويج احداث الجامعة 
  •  أضف الموقع للرئيسية 
  •  أضف الموقع للمفضلة 
  •       

 تعليمات النشر
 

تعليمات النشر في مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإنسانية

-       الاجراءات والمواصفات العامة للبحث:

-         مجلة جامعة الانبار للعلوم الانسانية, مجلة علمية دورية محكمة, لنشر الأبحاث العلمية في مجال العلوم الانسانية الاتية: (التاريخ, والجغرافيا, والعلوم التربوية والنفسية, والاجتماع, والاعلام, والعلوم السياسية, والفلسفة), وتصدر بواقع (4) اعداد سنوياً.

-         يقدم الباحث نسختين من البحث مطبوعة على ورق(A 4) على وجه واحد, وبمسافتين بما في ذلك الحواشي (الهوامش) والمراجع والجداول والملاحق, وبحواشي واسعة (2,5 سم او اكثر) اعلى واسفل وعلى جانبي الصفحة .

-         يقدم الباحث خطابا مرافقا يفيد ان البحث (او ما يشابهه) لم يسبق نشره, ولم يقدم لأي جهة اخرى داخل العراق او خارجه, ولحين انتهاء اجراءات البحث.

-         يكون الحد الاقصى لعدد صفحات البحث (25) صفحة.

-         يكون البحث مكتوبا بلغة سليمة(باللغة العربية او اللغة الانكليزية) ومطبوع على الالة الحاسبة بخط (Simplified Arabic)حجم 14, على ان يتم تمييز العناوين الرئيسة والفرعية.

-         تكتب الهوامش والمراجع في نهاية البحث, بخط حجم 14,على ان يتم ترتيبها بالتتابع كما وردت في المتن, ويكون تنظيم المراجع(هجائياً) حسب المنهجية العلمية المعتمدة.

-         يتعهد الباحث (الباحثون) بإرسال نسخة نهائية من البحث على قرص مدمج(CD) بعد اجراء التعديلات المطلوبة.

-         لا تعاد البحوث الى اصحابها سواء نشرت ام لم تنشر, وسيتم اتلاف كافة اوراق البحث بعد نشره وظهوره, ولا يحق للباحث المطالبة بها.

-         تؤول كافة حقوق النشر الى المجلة.

-         تعبر البحوث عن اراء اصحابها, ولا تعبر بالضرورة عن راي المجلة.

-       بيانات الباحث والملخص:

-         يلزم الباحث بتقديم البيانات الخاصة به وببحثه, وباللغتين العربية والانكليزية, وتشمل الاتي: (عنوان البحث, أسماء وعناوين الباحثين, ورقم الهاتف النقال, والبريد الالكتروني, وملخصين – عربي وانكليزي – بحد اقصى (150) كلمة يحتويان الكلمات المفتاحية للبحث, والهدف من البحث, والمنهج المتبع بالبحث, وفحوى النتائج التي توصل  اليها).

-       ادوات البحث والجداول:

-         اذا استخدم الباحث استبانة او غيرها من ادوات جمع المعلومات, فعلى الباحث ان يقدم نسخة كاملة من تلك الاداة, ان لم يكن قد تم ورودها في صلب البحث او ملاحقه.

-         اذا تضمن البحث جداول او اشكال يفضل ان لا يزيد عرضها عن حجم الصفحة (A 4), على ان تطبع ضمن المتن.

-         يوضع الشكل بعد الفقرة التي يشار اليه فيها مباشرة, ويكون عنوانه في اسفله.

-         يوضع الجدول بعد الفقرة التي يشار اليه فيها مباشرة, ويكون عنوانه في اعلاه.

-       تقويم البحوث:

-         تخضع جميع البحوث المرسلة الى المجلة الى فحص اولي من قبل هيئة التحرير لتقرير اهليتها للتحكيم, ويحق لها ان تعتذر عن قبول البحث دون بيان الاسباب.

-         تخضع جميع البحوث للتقويم العلمي بما يضمن رصانتها العلمية, وقد يطلب من الباحث اذا اقتضى الامر مراجعة بحثه لإجراء تعديلات عليه.

-       المستلات:

-         يمنح صاحب البحث المنشور نسخة واحدة من المجلة, مع نسختين (مستلة) عن بحثه, ترسل الى عنوان الباحث المثبت بالبحث مع كتاب استلال.

-       اجور النشر:

-         يقوم الباحث بتسديد اجور النشر, والبالغة(100,000) مائة الف دينار عراقي, واذا زادت صفحات البحث عن(25) صفحة تضاف(5,000) خمسة الاف دينار عراقي عن كل صفحة.

-         يقوم الباحث من خارج العراق  بتسديد اجور النشر, والبالغة(150) مائة وخمسون دولار او ما يعادلها, واذا زادت صفحات البحث عن(25) صفحة تضاف(5) خمسة دولار عن كل صفحة.

-         الاشتراك السنوي :

-         الافراد داخل العراق                  (100,000)مائة الف دينار عراقي.

-         المؤسسات داخل العراق              (150,000)مائة وخمسون الف دينار عراقي.

-         خارج العراق                         (150) مائة وخمسون دولار او ما يعادلها.

-         المراسلات :

-         توجه المراسلات الى العنوان الاتي: جمهورية العراق – جامعة الأنبار – مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإنسانية

-         هاتف رئيس التحرير:07905756623

-         هاتف مدير التحرير :07829073110

-         E-mail : journal.hum@uoanbar.edu.iq